كيف اضيف ابنائي في توكلنا السعودية بأبسط الطرق الممكنة

  • كتب بواسطة :

عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على كيف اضيف ابنائي في توكلنا 1444 حيث يعتبر هذا التطبيق واحد من أهم وأفضل التطبيقات التابعة للعديد من المؤسسات والوزارات الحكومية، حيث يتميز بأنه يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المزايا والخدمات الإلكترونية التي تلبي كافة متطلبات واحتياجات المواطنين السعوديين.

ومن ضمن هذه الخدمات المقدمة من خلال تطبيق توكلنا إمكانية متابعة الحالة الدراسية للأطفال واستعراضها بطريقة سريعة وسهلة، بالإضافة إلى أنه يسمح للمستخدمين بإرسال طلب رعاية إلى الحساب الخاص بالشخص التابع لكي يتعرف على موقعه، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال قراءة مقالنا حتى النهاية.

كيف اضيف ابنائي في توكلنا

في  البداية قبل أن نتعرف على كيف اضيف ابنائي في توكلنا يجب أن نتعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بمنصة توكلنا، إنها عبارة عن منصة تم إطلاقها من قبل المملكة العربية السعودية بهدف تقديم الخدمات بشكل إلكتروني بدون الحاجة إلى الذهاب للأماكن المخصصة وإهدار الكثير من الوقت والجهد، حيث تتميز المنصة بأنها تقدم الكثير من الخدمات والمزايا الإلكترونية.

بالإضافة إلى أنها تتيح لجميع المواطنين السعوديين والأشخاص المقيمين في السعودية إمكانية تزويدهم بكافة المستجدات التي تتعلق بفيروس كورونا، إلى جانب أنها تعمل على تحديد جميع الحالات المشتبه بها والوصول إليها في أسرع وقت ممكن، كما أنها تقوم بعرض كل البيانات والمعلومات التي تكون متعلقة باللقاح، كل ما عليك فعله هو انشاء حساب جديد على هذه المنصة أو تسجيل الدخول من خلال كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة ودقيقة.

طريقة إضافة الأطفال في منصة توكلنا

 لعل من أكثر العوامل والمقومات التي تجعل جميع المواطنين والمقيمين يحرصون على استخدام منصة توكلنا بشكل مستمر هو أنها تتيح لهم إمكانية إضافة أبنائهم إلى حساب توكلنا، الهدف من هذه الخطوة هو الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة بطريقة سهلة.

تعرف في السطور التالية على كيف اضيف ابنائي في توكلنا:

كيفية التسجيل في توكلنا من خلال أبشر

حتى تتمكن من التعرف على كيف اضيف ابنائي في توكلنا يجب عليك أولًا تسجيل الدخول على هذه المنصة لكي تتمكن من الاستفادة بكافة الخدمات الإلكترونية المتاحة، حيث يمكنك التسجيل في منصة توكلنا فقط من خلال استخدام بوابة أبشر الإلكترونية.

كل ما عليك فعله هو تنفيذ كل الخطوات البسيطة التي سنتعرف عليها في السطور التالية:

المزيد من المعلومات عن توكلنا 

من الجدير بالذكر أن منصة توكلنا تعتبر واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية التي قامت بإطلاقها الحكومة السعودية، الهدف الأول والأساسي من هذه المنصة هو التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين في السعودية ومساعدتهم في الاستفادة بالعديد من الخدمات الإلكترونية، وهي تابعة لمنصة أبشر وبالتالي فإنها تساعد المستخدم على استخراج تصاريح التنقل على مدار فترة الحظر.

ومن ضمن الخدمات المميزة التي تقدمها منصة توكلنا هي خدمة الاستعلام عن جميع المخالفات الخاصة بحظر التجوال كما يمكن للمواطن الاعتراض على هذه المخالفات، كذلك من خلال استخدام المنصة يتم تطبيق نظام العزل المنزلي من قبل الأساور الذكية كبديل أسهل للعزل في المنشآت الصحية، بالإضافة إلى خدمة استدعاء سيارة الإسعاف في أي وقت وأي مكان.

تتميز المنصة بانها تعمل على تحذير جميع المواطنين والمقيمين في السعودية من مخالطة الأشخاص المصابين بفيروس الكورونا أو الاقتراب منهم، كذلك يتم الكشف الذاتي لكافة الحالات التي ظهرت عليها بالفعل أعراض الكورونا والتي تجعلهم من الأشخاص المشتبه بهم في إصابتهم بها، يمكنك التعرف على كيف اضيف ابنائي في توكلنا في الفقرات السابقة.

أهم التصاريح التي يقدمها منصة توكلنا

لقد قامت منصة توكلنا الإلكترونية بتوفير المزيد من الخدمات الرائعة من بينها إمكانية استخراج التصاريح وذلك لأسباب مختلفة ومتعددة تم إيضاحها من قبل وزارة الصحة السعودية بالتنسيق والاتفاق مع الأمن العام والعديد من الجهات الحكومية المختصة في المملكة العربية السعودية.

كما تمكنت من التعرف على كيف اضيف ابنائي في توكلنا يمكنك التعرف على أهم أنواع التصاريح التي يمكن استخراجها من قبل المنصة فيما يلي:

  • تصريح التمويل داخل الحي الذي يتيح للمواطن أو المقيم إمكانية التنقل في أي مكان داخل الحي خلال فترة الحظر الكلي.

  • كذلك يمكن استخراج تصريح طارئ للتموين، هذا التصريح يكون لمدة أربعة ساعات فقط في الأسبوع الواحد خلال اوقات منع التجوال في جميع الأماكن المفروض عليها الحظر الكلي.

  • التصريح الخاص بالشؤون الطبية وهو مخصص للسماح بالحصول على زيادة أحد المنشآت الطبية والمستشفيات.

  • كما يمكن استخراج تصريح ممارسة رياضة المشي ويكون ذلك ساعة واحدة فقط خلال اليوم داخل الحي.

  • تصريح سائق مؤقت وهو يخص أصحاب تصاريح العمل.

في نهاية هذا المقال نكون قد تمكنا من الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتمحور حول كيف اضيف ابنائي في توكلنا 1444، كما تعرفنا على خطوات تسجيل الدخول إلى هذه المنصة المميزة وكيفية استخراج أنواع مختلفة ومتعددة من التصاريح من خلالها، حيث تتميز منصة توكلنا بأنها تساعد جميع المواطنين والمقيمين على الاستفادة بالعديد من الخدمات الإلكترونية التي تتعلق بفيروس كورونا.